الثلاثاء، 13 أكتوبر، 2009

بسمة بنت سعود كما عرفتها ...

سمو الأميرة بسمة بنت سعود آل عبد العزيز آل سعود

الملف الشخصي


سمو الأميرة بسمة هي كاتبه ، صحافيه ، ناشطة سياسية وناشطه في مجال حقوق الانسان وسيدة اعمال.  تمتلك تصورا ممنهجا وفريدا من نوعه تجاه السياسات العربية والأنجلو-عربية، وبخاصة تلك المواضيع  ذات العلاقة بقضايا العالم العربي والمجتمع الدولي والوعي الديني، و تحديدا في المملكة العربية السعودية.
تمتلك سمو الاميره بسمه مهارات ريادية فريدة في عالم المال والاعمال حيث تلعب دورا مهما  في تطوير اعمالها الخاصة ,ويتجلى ذلك من خلال ادارتها الخاصه والمميزة  لمشاريع تعنى بالصناعة الغذائية والتي تجمع بين مفاهيم الادارة والذوق العالي معا, وذلك من خلال افتتاح سلسلة مطاعم بمستوى عالي الجوده و بطريقة ابداعية ومهنية عالية، متاحة لكافة شرائح المجتمع  وليس النخبة فحسب، وهو ما يعكس ايديولوجيتها وما تؤمن به من ان لكل انسان بغض النظر عن طبقته الاجتماعة له الحق بالاستمتاع والاستفاده بالافضل .
صاحبة السمو  الأميرة بسمة ليست ناشطة فعالة  في المجالات السياسية والاجتماعية فحسب، بل لديها أيضا حماسة تجاه تطوير  كافة المجالات الانسانية والحياتية التي من الممكن ان تحسن الاداء العام لمجتمعاتنا العربيه سواء كانت في المجالات الاجتماعية ،الثقافيه وحتي الرياضية.  حيث تلعب  دورا رائدا وحيويا في العالم العربي وتحديدا في اطار مجتمعها الخاص، وهي مراقبة عن كثب لكل الانشطة الانسانية والصحفية والسياسية والاقتصادية في النسقين الدولي والمحلي.
انتقلت صاحبة السمو الأميرة بسمة مؤخراَ  للعيش في مدينه لندن , حيث اعلنت عن انشائها لشركة "انسيد" القابضة كمظلة تحتضن كل اعمالها المالية والانسانية معا,  ليكون تأسيس هذه الشركه في لندن نقطه للانتقال والتوسع الى كافة انحاء اوربا ومن ثم العالم ككل . ويأتي تأسيس هذه الشركة بعد مسيرة عملية و مهنية طويلة في مجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، وكذلك بعد الحصول على العديد من المناصب العالية كرئيسة للعديد المنظمات والمؤسسات العربية والدولية، حيث احتلت سمو الاميرة بسمة  أدوارا رائدة في حقول الأعمال والبيئة والتسويق خلال مسيرتها المهنية على مدار سنين طوال.
ككاتبة جرئية وصحفية ناقدة في الشؤون الدولية والعربية في مجالات السياسة والاقتصاد والادب والثقافة، وبخاصة في مكانتها  كأحد افراد العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية ، وكامرأة من دول  العالم الثالث; فان كل ذلك كان من الممكن ان يحول دون ان تصبح ما اصبحت عليه الان، من شخصية فريدة وجريئة  وصاحبة انجازات مهمة  تتمتع بسجل بارز وحافل، في الدعوة بصوت جرئ وفعال للدفاع عن قضايا العدل والحق وحقوق الانسان والحرية لشعوب العالم العربي.
تقدم صاحبة السمو الملكي  الأميرة بسمة نفسها ككاتبة عربية جريئة وصحفية في أبرز المؤسسات الاعلامية الدولية الرائدة وعبر مدونات وسائل الاعلام الاجتماعي الخاصة بها مثل فيس بوك, وتويتر ويوتيوب بالاضافة الى موقعها الرسمي الذي يلاقى اصداء واسعة في الاوساط العربية المتابعة لمجهودات سمو الاميره في كافة المجالات.
بالاضافة لهذه كله فأن سمو الاميرة بسمة تتمتع بكفائة عالية في مجالات تقديم الاستشارات وتقديم الابحاث والاوراق  النقدية والعلمية في المؤتمرات وورشات العمل الدولية وعلى مستوى عالي مثل الامم المتحدة والبنك الدولي ومنظمات حقوق الانسان الدولية والمحلية، ذات العلاقة بالشؤون السياسية والاقتصادية والانسانية والاعلامية.

مهارات أساسية


·         الادارة العامة : تمتلك سمو الاميرة  شخصية محفزه وداعمة ومشجة وذلك عبر نشرها وايمانها بأساليب اتصال متنوعة، تتقن ادارة الاجتماعات على مستوى الشركات، ولقاءات العمل  المباشرة مع كافة المستويات المهنية، وعقد اجتماعات اتصالاتية مشتركة، وجلسات تدريب واجتماعات تنموية، وكذلك الاتصالات الالكترونية والانترنت.وايضا  تمتلك خبرة في التعامل مع المعلومات والتحليلات في مجال السياسيات،  والامتثال للمعايير، والشؤون التقنية، والتغيرات في الهيكل وادارة الشركات.
كما تمتلك القدرة وضع الاهداف بشكل فردي وضمن الفريق ومراقبة الاداء والتواصل والعمل ضمن روح الفريق . بالاضافة الى السعى المستمر والدقيق لتحقيق النجاح المستمر وذلك من خلال اقتناعها لضرورة وجود المحفزات المالية والجوائز، والتنمية المهنية، وتطوير درجة المسؤولين عن هذه الانجازات.

·         مهارات القيادة: تمتلك سمو الاميرة بسمه كفاءة قيادية عالية و في كافة الظروف ،و ذلك من خلال امتلاكها للعديد من القيم والايدلوجيات المهمه مثل ضرورة  الاتصال الفعال مع كافة شرائح المجتمع والنزاهة، والتعاون، والحماسة وايجاد الحلول المنطقية,  الاحترام والثقة من والى  الاخرين و للتعاون والتفاهم. تقود سمو الاميرة  وتروج بشكل فعال مبادئ التفكير الخلاق ضمن اطار متلائم ومتناسب ، وبخاصة في الاطر السياسية والاقتصادية ومراكز البحوث الاجتماعية.
·         الابتكار: تسعى الى  احداث وتشجيع النهج الابتكاري  للصناعات والاعمال خصوصة في منطقتنا العربية وذلك من خلال احضار منتجات جديدة من اصول عربية الى المملكة المتحدة . من اجل خلق  اطار تنافسي وتشجيع للصناعات العربية في دول الغرب حيث تؤمن سمو الاميرة بأن العالم العربي ملئ بالامكانات التي من الممكن ان تؤهله ليقود يونافس الصناعات العالمية وعلى اسس عالية الجوده ان توفرت له الظروف السياسية والاجتماعية والاقتصادية الملائمة  . كما انها تمتلك القدرةعلى تطبيق نهج صلب وحيوي  في جعل هذه الافكار موضع قبول، واعداد الخطط ، وكسب المصداقية عبر التنفيذ الفعال لهذه الافكار.

انجازات وتطلعات


·         رئيسة شركة "أنسيد" المتخصصة في قطاع المطاعم والترفيه والتسويق.

·         رئيسة مجلس ادارة شركة "انفيرو" للحلول البيئية.

·         رئيسة مجلس ادارة مركز صدى الحياة السعودي.

·         انشأت مركز بسمة الشامل للتدريب على أمن المرأة.

·         تسعى سموها الى انشاء "مركز مدرسة بسمة الدولية للأطفال" الذي يطبق المنهاج التعليمي الكندي.
علاوة على ذلك، فان صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة هي مراقب للأنشطة الانسانية وما يعنى بوضع السياسات في المملكة العربية السعودية وفي المسرح الدولي.
إن سموها حريصة على رعاية حركة الفن السعودي في المنطقة الغربية واظهار اهتمام اضافي في بعض الاحداث الرياضية النسوية في جدة، بالاضافة الى اهتمامها الخاص بالمؤسسات الخيرية ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة .
تسعى سموها الى بناء حركة مساواة مدنية اجتماعية  لدعم وتطوير مستوى الوعي العام  والبنية التحتية الاجتماعية للمجتمع السعودي . كما  تسعى الى حث النساء على الانضمام الحركات والنشاطات المطالبة بالحقوق السياسية، والاقتصادية والاجتماعية، وذلك كي تؤكد تفوقها في القيادة واحتلال المواقع التنفيذية والفعالة في المجتمع السعودي وفي القطاع الحكومي،  محليا وعالميا.

  المؤهلات والتعليم


  • تلقت تعليمها خلال المرحلة الابتدائية وجزء من التعليم الأساسي في مدرسة الراهبات المسيحية في بيروت- لبنان
  • تخرجت من كلية "اكسفورد" حيث أنهت دراستها لمستويي O و A  وهي تعادل شهادة الثانوية والسنة الدراسية الاولى، وذلك عندما كانت تبلغ من العمر ستة عشر عاما.
  • درست علم الاجتماع لمدة عام في كلية "ريتشموند" وانتقلت الى الجامعة الاميريكية في ليسان- سويسرا.
  • درست لمدة عاملين علم النفس في جامعة بيروت العربية، ثم انتقلت الى مسقط رأس والدتها في محافظة اللاذقية في سوريا. درست لمدة عام في كلية الطب وسنة اضافية اخرى الأدب الانجليزي في جامعة تشرين في سوريا.

العضوية في المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية


·         مجلس الأعمال السعودي الفليبيني

·         مجلس الأعمال السعودي الصيني

·         مجلس الأعمال السعودي السوري

·         مجلس الأعمال السعودي اللبناني

·         مجلس الأعمال السعودي التونسي

·         مجلس الأعمال السعودي السنغافوري 

·         مجلس الأعمال السعودي البريطاني

·         مجلس الأعمال السعودي السويسري

·         مجلس الأعمال السعودي الياباني

·         مجلس الأعمال السعودي الهندي

·         مجلس الأعمال السعودي المصري

·         مجلس الأعمال السعودي الكندي

معلومات اضافية

الجنسية: سعودية
الحالة الاجتماعية: مطلقة ولديها خمسة أبناء

اللغات


تتقن صاحبة السمو الملكي اللغتين الانجليزية والفرنسية، بالاضافة الى لغتها الام، العربية.

 



·        
·        




هناك 104 تعليقات:

  1. اعتقد أن إمرأة سعودية من عائلة كريمة مثل الأميرة بسمة يجب أن تلعب دور سفيرة النوايا الحسنة لبلدنا الغالي ويجب أن يكون لها ولمثيلاتها صوتاً أكبر ومشاركة أكثر حضوراً إعلامياً لتكون هي وقريناتها أمثلة واقعية على المرأة السعودية المعاصرة

    ردحذف
  2. Dear Princess
    when we will get the chance to have a small conversation with you
    i really have a pit of things would ask abut

    ردحذف
  3. بسم الله الرحمن الرحيم

    تحية طيبة وبعد :

    الأميرة بسمة آل سعود ـ حفظها الله .

    أميرة بكل ما تعنيه الكلمة ، ولها مني كل أحترام وتقدير ،،،

    اتمنى لها التوفيق والسعادة والعافية أينما كانت .

    ردحذف
  4. تحياتي لكم واشكر مروركم الجميل
    اسعدتموني بتواصلكم

    ردحذف
  5. سمو الاميرة والابداع / بسمة بنت سعود حفظها الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    انتي الوجهه المشرق للمرأة السعودية وايضا الصوت

    الناطق لاغلبية الشعب من الجنسيين .

    سمو الاميرة في نهاية رمضان تم ارسال لك أرسالية

    عن طريق البريد والى الان لم اتلقى الرد على

    ارساليتي ، وانا على ثقة بانه ليس تجاهل منك ولكن

    لكثرة اشغالك ( كان الله في عونك )


    موضوع الارسالية في موضوع يهمك ، وتم ارسال

    ايميل اليك يشرح ويوضح موضوع الارسالية

    تقبلي تحياتي

    ردحذف
  6. سيدتي ..
    أتمنى أن تؤسسي كيان مؤسسي يقود ويدافع ويسترد حقوق المرأة والطفل .. لكي نتمكن من المشاركة ولو بقدر بسيط في هذه العملية التنموية الراقية.

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأميره/ بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود

    حفظك الله ياأميرة التقدم والإزدهار والنهوض بالجيل الجديد ...

    كم سعدت عندما قرأت سيرتك الذاتيه ومجموعة مقالاتك التي تتسم بالواقعيه والموضوعيه...

    رسمتي للفتاة السعوديه خطوطاً مستقبليه أنيقه ودروباً علميه رائعه ... ونحن سنضع ايادينا معك لإكمال هذا المسيره التطويريه الناجحه...

    ردحذف
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كل عام وانتي بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
    حبيت اتشكر سمو الاميرة بسمة بنت سعود علي دعمها لصفحة نادي معجبين الكاتبة الاميرة بسمة بنت سعود بالفيس بوك وهذي ثقة اعتز فيها من قبل الاميرة بسمة اطال الله بعمرها ..

    وهذا رابط الصفحة بالفيس بوك

    http://www.facebook.com/pages/nady-mjbyn-alkatbt-alamyrt-bsmt-bnt-swd-al-swd/141134559235664?ref=sgm#!/pages/nady-mjbyn-alkatbt-alamyrt-bsmt-bnt-swd-al-swd/141134559235664?v=wall

    ردحذف
  9. اتمنى لك المزيد من التقدم والنجاح
    دمت بود وسعادة .. بسمة أمل .

    ردحذف
  10. تحياتي للكاتبة صاحبة السمو الملكي ،، انا طبعا من المتابعين لكتابات ومقالات الكاتبة العملاقة بحق .. واكثر ما يعجبني فيها الموضوعية ومخاطبة العقل والضمير الانساني .. دمتي ذخراً للأمة العربية

    ردحذف
  11. تحياتى سمو الاميرة حضرتك متواضعة جدا فى الرد على معجبينك برغم المال والسلطان حفظكى الله ورعاكى وبارك فى اعمالكى

    ردحذف
  12. كلمة هيهات هي الفاصل بين الموت والحياة .. بين اتخاذ القرار والهروب مــنه, وأيضــا بـين أن نكون أو لا نكون وما أصعب تلك اللحظات وأطولها, تعدل عمر بكامله وتعتمد عليها حياتنا ومسارها ومن ثم نتائج رحلتنا الطويلة مابين المولد والممات كم اتخذنا من قرارات وكم اجبرنا على اتخاذ آخرى, ومع ذلك تسير الحياة, تسير بنا وبدوننا ونهاية رحلتنا هذه وان طالت او قصرت سنموت وننتقل الى حياة آخرى نحصد فيها نتائج قراراتنا وما عملته ايدينا ان هي الا اعمالنا يحصيها خالقنا فالق الحب والنوى ثم نجازى الجزاء الاوفىكانت رحلتي طويلةأعيتني أتعبتني وأسعدتني مرات ومرات في رحلتي كم التقيت بوجوه عديدة ومن كل نوع, منها من يسرك لقاءه وآخر تتمنى لو أن رحلتك سبقته بأميال وأيام وربما سنوات رحلتي هذه التقيت فيها بفرسان تزيدك معرفتك بهم فخراً وتجعلك تختال طرباً وفارسة رحلتي هذه امرآة طوت منغصات الحياة الى مسرات, ومزجة العمل بالاجتهاد ونبل الاخلاق, فالى فارستنا وبعض مما رسخ في ذهني عنها من أحداث جعلت لرحلتي معنى, آمل لكم المتعة في رحلتي هذه

    ردحذف
  13. الاميرة بسمه مثال للتقدم والتطور ليت كل الحريم يفكرو زي سمو الاميرة كان المملكه بالف خير

    طلال من المدينه

    ردحذف
  14. ليس بغريب على إبنة سليل المجد
    هذا الحضور اللذي نفخر به

    تعتبر الأميره بسمه مثالا نفخر به للمرأه السعوديه

    أتمنى لك التوفيق أمريتنا الفاضله والى الأمام

    ردحذف
  15. سؤال .. لماذا لم تذكري اسم زوجك في سيرتك الذاتية؟ وهل أنت الآن مطلقة .. حيث ورد في السيرة أنك تقومين بتربية أولادك لوحدك.

    ردحذف
  16. لا استطيع سوى أن أقول أني جدا معجب بك يا اميره وكذلك الله حباك بجمال عربي وقلب مرهف (قرأت بعض ما كتبت)..سيري على بركة الله أحسن الله خاتمتك

    ردحذف
  17. ماشاء الله تبارك الله
    سمو الأميره حفظك الله ورعاك سيره عطره وإنجازات رائعه وتواضع ليس له مثيل وإحساس كبير بالمواطن المسكين
    وفقك وأسعدك ربي

    ردحذف
  18. slam allah 3leek ya ameera allah youfgk dom ya rb may god bless you always your amazing writer and mashallah gorgeous enshallah you will be something big in the government to actually stand over there by the women side always to improve our understanding even in islam for women responsibility for the nation as man do 

    ردحذف
  19. http://www.facebook.com/pages/nady-mjbyn-alkatbt-alamyrt-bsmt-bnt-swd-al-swd/141134559235664?v=wall#!/home.php?sk=group_127789313953870&notif_t=group_activity

    ردحذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مساك الله بالخير و أطال الله بعمرك
    صاحبة السمو الأميرة انني اتجرىء اليوم بمخاطبت سموك وكلي امل بأن تتقبلي بإيصال الصوت حيث انني اوجه مشكلة فساد وقد طرقت عدة ابواب ولم اجد من يعينني في دريء الفساد عني و عن مجموعة من الناس ، و ليقيني ومن معي على قدرتك بعد الله على ايصال الصوت من تظلم يحصل لنا بسبب الفساد، ولما سمعناه عن سموكم من وقوفكم الى جانب الحق و احقاقة ، فكلى امل من سموكم الرد على تعليقي بالقبول .

    ردحذف
  21. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    مساك الله بالخير و أطال الله بعمرك
    صاحبة السمو الأميرة انني اتجرىء اليوم بمخاطبت سموك وكلي امل بأن تتقبلي بإيصال الصوت حيث انني اوجه مشكلة فساد وقد طرقت عدة ابواب ولم اجد من يعينني في دريء الفساد عني و عن مجموعة من الناس ، و ليقيني ومن معي على قدرتك بعد الله على ايصال الصوت من تظلم يحصل لنا بسبب الفساد، ولما سمعناه عن سموكم من وقوفكم الى جانب الحق و احقاقة ، فكلى امل من سموكم الرد على تعليقي بالقبول

    ردحذف
  22. السلام عليكم سمو الأميرة

    يشرفني أن أكتب في صفحة سموك الكريمة والمتواضعة وفعلاً صفحة تنال الإعجاب.


    محمد - مبتعث بأستراليا - ومريض بالخبيث

    ردحذف
  23. أحييكي سمو الأميره وأتمنى لك مزيد من التقدم والنجاح فالبلد بحاجه إلى مثل صراحتك وأتمنى أن يصل صوتك لمولاي خادم الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله متمنيا من المولى جلت قدرته أن يعود لنا إلى أرض الوطن سالما غانما وأنا من الناس الذين يتمنون مقابلته لعرض مشاكلي وطلب المساعده من الله ثم منه .

    ردحذف
  24. سيدتي صاحبة السمو الاميرة توجد لدي مشكله ياسيدتي ولااحد يستطيع حلها بعد الله سواكي ارجوكي سيدتي لااعرف كميف ستطيع التواصل معك لارسال لكي مشكلتي سيدتي ارجوا اعلامي بطريقه التواصل معك تكفين ياسيدتي basem6000@hot

    ردحذف
  25. Dear Princess Basma
    I have been following up with intrest to your activities lately and i must say that it gives me great pleasure to say that I am like many others so proud of you and your achievements
    I certainly would like to support your initiatives and willing to cooperate with you .
    kind regards
    Dr. S. Eissa
    ss_eissa@hotmail.com

    ردحذف
  26. متابعين انجازاتك والى الامام ونتمنى لكي التوفيق ان شاء الله

    ردحذف
  27. مواطن في مشكله ،،من ابنائكم ابناء الشعب السعوديالجمعة, فبراير 25, 2011

    صاحبه السمو الاميره : بسمه بنت عبدالعزيز بن سعود ال سعود

    حفظك الله واطال بعمرك

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


    لاادري كيف اوصف شعوري تجاهك ويعجز اللسان عن النطق

    وعن التحدث بآخلاقك وسلوكك

    سمو الامير انا مواطن من الشعب السعودي اعاني من مشكله فاتمنى عدم تجاهل رسالتي وسرعه الرد لان الموضوع لا يتحمل التأخير

    واتمنى مراسلتي عبر رسائل البريد لشرح المشكله

    msfa34@hotmail.com

    وحلها من قبلكم حفظكم الله

    ردحذف
  28. احتمال دجـــيناالثلاثاء, مارس 15, 2011

    صآحبه السمو

    لم يتم الرد علي من قبل هذا الايميل

    msfa34@hotmail.com

    اتمنى مراسلتي وحل موضوعي

    ردحذف
  29. مساء الخير

    سمو الاميرة ابغاكي في موضوع مهم لا يختص بالمال او من هذا القبيل وانما لعملية نصب اريد اخبركي بها واعرف ردك على هذا الموضوع

    اتمنى تردي عليا لاني وحتى هذي اللحظة اتعرض للتهديد

    ردحذف
  30. السلام عليكم ممكن اعرف مين انت علشان ارسل ايميلي لاني صرت اخاف من اي احد يرسلي

    ردحذف
  31. ام ريم عسيريالسبت, مارس 26, 2011

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته امدك الله بلعمر المديد وفي تقدم بادن الله انا لدي مشكله واتمنا من الله ثم منك مساعدتي ارجوك ثم ارجوكي لا تتجهلي رسالتي انتي او اي احد يسمعني لفعل الخير فقد بحثت كثيرا ولم اجد المساعده من احد املي فيك ارجو مراسلتي على هدا الاميل reem.sara@windowslive.com ام ريم انا في انتظار ردك بفارغ الصبر

    ردحذف
  32. Your Royal Highness
    It was a pleasure reading your CV and looking at your blog, no doubt that a woman like you is considered a great asset to the human race and not only to the Kingdom. I sincerely congratulate you on the things you accomplished in life and your contributions to the society. Allow me your Highness to say you are an outstanding lady like a candle in the wind; it burns itself to light the bath to others.
    My best and sincere wishes to you and your family and May Allah bless you all.
    Ali Q. / London - United Kingdom.

    ردحذف
  33. ما زلت أقرئ وكم تمنيت أن احصل على لو القليل من علمك وثقافتك يا صاحبة سمو الفكر.

    وعندما قرات سيرتك الذاتيه ورأيت اولادك تمنيت ان اكون واحد منهم لترشديني بفكرك الجميل وتخطيطك الرائع نحو مستقبل ساطع لا ينطفئ ضوئه

    ردحذف
  34. تحياتي لكم واشكر مروركم الجميل
    اسعدتموني بتواصلكم

    ردحذف
  35. سمو الاميرة مارديتي عليا بخصوص موضوعي

    ردحذف
  36. هلا فيك اختي الكريمة وصفحة موفقه بكل معاني الحقيقة وفيها من الرغبه في الرقي والطموح والنظرة النسائية السعودية الشئ الطيب وايضا الامال القادم ...

    ولكن وانا اقرأ سيرتك الذاتية جذبني التعليم بصراحة احد امنياتي عمري قبل ان اغادر هذه الدنيا ان اشاهد قوة التعليم لدينا والبنيه التعليميه القوية في هذا الوطن الغالي ..

    كم كنت اتمنى ان اجد الاهتمام في التربية والتعليم منذ الصغر منذ المراحل الاولى للحياة التعليمية


    كم كنت اتمنى ايجاد مدارس ثابته وليست بيوت مستأجره كل سنة في مكان وتعيش في الترحال ..

    سيدتي الكريمة امة بلا قاعدة تعليم قوية لا اهداف لها ولا مستقبل

    امة لا تقيم للتعليم اكبر دعائمها لا تستطيع ان تنتج شئ

    اتمنى ان نشاهد في يوم من الايام وان كنت ابالغ بذكر يوم الا اني اتمنى ان يأتي زمن يفتخر فيه الطالب والطالبة بالمدرسة الابتدائية التي درس فيها ويتذكرها ويعرف مكانها

    وكم كنت احلم بل اتمنى ان يأتي يوم لا يوجد قسم او علم او منهج عالمي لا تخدمه جامعاتنا في الوطن الحبيب

    كم كنت اتمنى ان ارى جامعات في كل مدينة وفي كل مكان من وطني

    كم كنت اتمنى ان اشاهد مناهج جديدة تحاكي الواقع والعصر الذي نعيش

    اعلم اني اطيل في مكان لا يليق به طرح مثل هكذا امور ولا الاطاله

    ولهذا اعتذر ولكن فعلا اعجبتني السيرة الدراسية لك

    والله يوفقك دنيا واخره

    ولك التحية

    ردحذف
  37. سمو الاميرة جميل ان تكون اميرة تهتم بالثقافة والادب .. مقالتك جميلة ويشرفنا ان ترسلي لنا أهمها لتكون ضمن برنامجنا اليومي ( يوميات الصحافة ) ع قناة السعيدة الفضائية اليمنية

    ردحذف
  38. ارجوا الرد ع الايميل التالي : fhhh144@hotmail.com

    ردحذف
  39. بسم الله الرحمن الرحيم
    صاحبه السمو الاميره : بسمه بنت عبدالعزيز بن سعود ال سعود
    حفظك الله واطال بعمرك
    لقد لمست في سموكم الكريم التواضع والإحساس بالمواطن المظلوم في جل كتاباتك وسيرتك العطرة خير شاهد على اصلك الطيب ومعدنك الأصيل وهذا الذي دفعني للكتابة لك وارسال معاناتنا اليك وارجو من سموكم التكرم بمد يد العون لنا جزاك الله عنا خير الجزاء
    صاحبة السمو لقد تم ارسال رساله لسموكم الكريم وفيها شرح لمعاناتنا

    ردحذف
  40. عليكم ورحمة الله وبركاته

    الأميره/ بسمة بنت سعود آل سعود

    ياأميرة التقدم والإزدهار والنهوض بالجيل الجديد ...

    رسمتي للفتاة السعوديه خطوطاً مستقبليه أنيقه ودروباً علميه رائعه ... ونحن سنضع ايادينا معك لإكمال هذا المسيره التطويريه الناجحه
    سيدتي ..
    أتمنى أن تؤسسي كيان مؤسسي يقود ويدافع ويسترد حقوق المرأة والطفل .. لكي نتمكن من المشاركة ولو بقدر بسيط في هذه العملية التنموية الراقية.

    ردحذف
  41. الله يوفقج بسمة ويسهل دربج سامحيني سيكون التواصل قليل في موقع الفيس بوك لأن المكان الذي اعمل به عملووا للموقع حظر

    ردحذف
  42. بندرعدن
    بارك الله لك في علمك وسمعك وبصرك وبارك لك في عائلتك, ونفع بك الأسلام والمسلمين .

    ردحذف
  43. سيدتي الامير بسمة انا مواطن سعودي فقير الحال وكثير العيال ولايوجد لدي دخل سوى بيع المساويك حيث اننا محتاجين منزل لي انا وابنائي حيث ان المنزل اذي نسكنه متهالك وقديم وانا طالب الله ثم طالب سموتكم الكريمة بان تساعدينا اما بشراء منزل اومساعدة مالية وباذن سوى تجدومها في ميزان حسناتكم اتمنى من الرد علي في اسرع وقت ممكن على جوالي 0530628060

    ردحذف
  44. صفحه راقــيه تنم عن أنسانه أجتمعت فيها الثقافه والذوق والامومه تحياتي استاذتي بسمه
    (قلمك درس لاينتهي )
    ابنك فؤاد هوساوي

    ردحذف
  45. ما اقول إلا الله يحفظك و يوفقك ويزيد من امثالك
    وبإذن الله تكوني بسمة أمل

    ردحذف
  46. محمد سهيل السالم -الاردنالخميس, يونيو 30, 2011

    سمو الاميرة الفاضلة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز
    لقد شاهدت المقابلة التي اجرتها قناة البي بي سي عربي مع سموك واتفق معك في الرأي ان كثيرا من الممنوعات والامور الخلافية في السعودية لم ترد في القران الكريم او السنة النبوية المطهرة والتاريخ العظيم للمملكة يدل على ان جميع ملوكها هم اصلاحيون وبطريقة عقلانية و تدريجية وبعيدة عن الغوغائية والتهور وهذا التاريخ يذكر لنا ايضا ان المغفور له الملك سعود بن عبد العزيز كان اول من بدأ في تعليم البنات وتبعه في ذلك الملك فيصل بن عبد العزيز رحمه الله .اعتقد ان علماء الدين في السعودية لهم دور عظيم في ايضاح هذه الامور للشعب السعودي. لك كل الاحترام سيدتي
    د.محمد سهيل السالم - الاردن m-suhail1@hotmail.co

    ردحذف
  47. سمو الأميرة تحية طيبة
    عاشت وترعرعت في كنف والدتهاخارج السعودية .. درست وتعلمت وتخرجت من مدارس غير اسلامية
    وانعم والله تلك هي السيرة الطيبة التي تخلو من جميع الأعراف والتقاليد السعودية والتعاليم الاسلامية
    فهنياً لك سيرتك الطيبة وحياتك الكريمة العطرة
    نسئل الله ان يحفظك ويلجمك .. لخير الامة الاسلامية

    ردحذف
  48. هل لي بطريقه للتواصل معك

    اختك من الامارات

    ردحذف
  49. صاحبة السمو كل التحية لك وعظيم الاحترام

    ردحذف
  50. سمو الأميرة "بسمة" ... انت أشجع من عرفت و تعاملت معه (بالرغم انني كان لي شرف التعامل مع سموك عن بعد)لقد كان لي شرف تدريس ولدك البار الأكبر "سعود" في مدارس دار الفكر .. و كانت أخلاقه و "رجولته" في مواقف عديدة محط أنظار الجميع ... لقد كان له العديد من المواقف الشجاعة التي مازال يذكره بها الناس بالخير ... ليس غريبا علي الأم التي تنشئ و تربي أن يكون لها نفس المواقف الأنسانية الشجاعة .....وفقك الله لما فيه مصلحة المجتمع و البلاد.. و يا ليتك تبدئين بمدارس دار الفكر

    رشدي سالم _ مدرس اللغة الأنجليزية
    rushdysalim@hotmail.com

    ردحذف
  51. كل عام وانتم بخير بحلول عيد الفطر المبارك ... تحية وتقدير لسمو الاميرة من فريق مشروعات رسالة سوفت لخدمات التعليم الالكترونى

    ردحذف
  52. سمو الاميره انتى واجها مشرقه للمراه العربيه

    ردحذف
  53. سمو الاميرة كل عام وانتي بالف خير

    ردحذف
  54. سمو الأميره
    العرب يحتاجون من هم مثلك في درجة الوعي والثقافه وايضا الذكاء والجراه في تناول الموضوعات الحساسه
    اتمني لكي التوفيق
    اسامه سليم القاهره

    ردحذف
  55. الاخت بسمه ، ممكن اسأل سؤال ؟
    ليه قبل اسم حضرتك لازم يتكتب ((صاحبة السمو الملكي الأميرة كذا و كذا))

    ردحذف
  56. سمو الأميرة .. اراكى تدافعين عن السفور والسافرات وتستشهدين بصورتين لزوجتى مقرئين مصريين .. فلما لا ارى صورة لكى بدون حجاب .. ام تريدينه لنساء المسلمين ولا ترضيه لنفسك
    اتقى الله وارحمينا من فكرك الغربى

    ردحذف
  57. الى يسلق سقلفيسث ^^

    ذبحتونا السفور ونساء المسلمين كأن مافي بشر الا انتم ولا في ديانه الا الاسلام

    ما اقول الا مالت عليك وعلى اسلامك وسفورك .

    سمو الاميره ماعليك من المتخلفين مايعرفون الا ثلاث حجاب حيض نفاس بداية من المسيح الدجال المفتي الى توم كروز " العريفي " واللي مو مصدق يتابع القنوات واليوتيوب كل كلامهم عن النساء ههه ما يفكرون الا بأعضائهم التناسلية فقط .

    ردحذف
  58. صاحبة السمو اميرتنا : بسمة بنت سعود

    انت بحق بسمة مشرقة في سماء الوطن ومثال رائع للوفاء والحب الصادق لتراب الوطن قرأت مقالاتك وتابعت حواراتك ودققك في سيرتك فأزددت انبهارا بروعتك وصدق لهجتك و اخلاصك المنقطع النظير لقضايا الشعب والبحث الدائم لاسباب الإرتقاء لمصاف العالم المتقدم فحين تنقدين فأنت تلامسين الجرح بلمسة ام حانية محبة للخير تقبلي اعجابي وتحياتي

    ردحذف
  59. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وانتي والشعب السعودي الطاهر بخير ..
    اما بعد .. تحيه طيبه ..

    الى الاخت صاحبه السمو - بسمه امدك الله بالصحه والعافيه ..
    اتمنى بان تتخذي مجال لحب شعبك لك اتمنى وان تقومي بالنظر في امور واحتياجات ابناء وبنات الوطن
    اختي
    وانتي اعلم مني بهذي الامور ولكن
    شعبنا مقسم
    هل تعلمي بان الاشخاص الي ماعليهم قروض بنكيه هم
    فئة الامراء و اصحاب المعالي الوزراء .؟

    اختي اتمنى وان تقومي بايصال صوت المواطن للملك وولي عهده

    شعبك بحاجتك شخصيا
    بعد عمر طويل في حال غياب الملك وولي عهده وكما يقال سوف تضيع الطاسه

    والله يستر من القادم

    ردحذف
  60. Hello Basmah,
    Can you be brave enough (as you have always been) and write an article about the desperate need for a constitutional monarchy with a “civil” and not Shariaa based constitution as your late father had planned and was about to execute before he was overthrown.
    Allah youfgik

    ردحذف
  61. بارك الله فيك ونفع بك

    ردحذف
  62. السلام عليكم و رحمة اللة و بركاتة
    سيدتى العزيزة سمو الأميرة بسمة بنت الملك سعود رحمة اللة علية
    ليس مستغربا ابدا ان تصدر تلك الكتابت الرائعة من انسانة اميرة بالفعل و ليست فقط اميرة بالإسم سليلة الحسب و النسب بنت جلالة الملك سعود رحمة اللة علية و يا ريت كل الناس بتفكر بنفس العقلية الزكية و المؤمنة كما تفكر سمو الأميرة بسمة
    شكرا جزيلا على المقالات الرائعة و البناءة لسمو الأميرة بسمة عسى اللة ان ينفع بها الاسلام و المسلمين

    ردحذف
  63. الى استاذتي وقدوتي الحسنه وذات الشخصيه القويه الواثقه المنطلقه بكل حب وود لهذا الوطن ونساء السعوديه خاصه والشعب عامه اتمنى لك التقدم والتوفيق والوصول الى مرادك وكل ماتبتغينه بأذن الله
    يااستاذتي وامي واميرتنا وقدوتنا سيري ونحن معك

    طالبتك نوره العتيبي

    ردحذف
  64. متابع لك بكل مكان بالفيس بوك والحين هون
    لله درك
    قلم مخظرم اطال الله بعمرك
    ويخلي لك ابنائك
    وتفرحي فيهم يارب
    سيرتك الذاتيه مشرفه وترفع الراس
    وانتي بنت الكريم ابن الكرام (سعود)
    واخت عبدالرحمن يعجز الكيبورد ومع الضمير في مدحك

    ردحذف
  65. من استودعك كلمة حكيمة..فقدانعم عليك
    ......واستودعك ماهوخيرمن المال
    وان لم تكن كاتبا تفيدغيرك فكن قارئاتفيدنفسك
    الشكرالجزيل لسمو الاميرة

    ردحذف
  66. السلام عليكم ورحم الله وبركاته

    ماشاء الله تبارك الرحمن
    بدأت بقراءة السيرة الذاتية المشرفة والمشرقة
    والتي تتلألأ بالعلم والابداع ومسيرات العطاء
    ونزلت تدريجيا مع الردود
    فأحزنني جداً أن اشاهد بعض الردود التي لا تتصف
    بالإحترام والتقدير لشخص صاحبة السمو الملكي
    الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز
    من اسرة اسمها تلألأ في ابقاع المعمورة
    بأعمالهم المشهودة والمنشودة

    فقبل الإنتقاد والتجريح اتمنى رؤية السيرة الذاتية
    لمقارنة المخزون العلمي والثقافي
    وبعدها فل يعرف كل شخص مقدار من ينتقده
    ليلتزم باحترامه


    وفقك الله ياصحبة السمو الملكي
    فيما تسعين إليه وأعانك الله عليه
    ونحن نعلم ان شاء الله انك لا تسعين الا في كل ماهو خير

    ردحذف
  67. السلام عليكم
    ماشاء الله على السيرة الذاتية المشرقة والمشرفة بآن واحد

    وحفظ لك ابنائك وجعلهم لك قرة عين ورزقهم ربي صحبة الأخيار وتؤكل الأطيار

    ردحذف
  68. قادتني مشيئة الله لهذا الموقع ولم أكن من قبل أعلم حتّى بوجودك أسعدني ما قرأت وأرجو من الله لك التوفيق . أوصيك يا صاحبة السموّ وأوصي نفسي بتقوى الله .والسلام عليك ورحمة الله وبركاته .

    ردحذف
  69. يا بني اذا سألت فسأل الله عز وجل واذا استغنت فأستعن بالله عز وجل واعلم ان ما اصابك لم يكن ليخطئك وما اخطأك لم يكن ليصيبك جفت الاقلام وطويت الصحف

    ردحذف
  70. F-S2023@HOTMAIL.COM السلام عيكم جميعا اولا الشكر والتقدير والعرفان لسمو الاميره لتقديم نفسها لنتعرف على جزء من العود الطيب طيب الله ثراه المغفور له الملك عبد العزيز ال سعود واقول بارك اله فيك سمو الاميره ونفع بك الاسلام والمسلمين ووفقك الله با المشاريع القادمه

    ردحذف
  71. دون تكلف مع حفظ الألقاب ، لأول مرة أسمع و أقرأ للأميرة بعد خبر اليوم على القدس العربي، وعليه أنا في صدمة وبنفس الوقت سعيد جداً لمعرفة وجود سعوديين من العائلة الحاكمة بتلك المواصفات الانسانية الجريئة والمنتمية " المتناغمة" مع الفطرة وما أودع الله من أسرار في الوجود قد تغيب عن العموم في زحمة الفوضى و ما يتغشى مجتمعاتنا من نفاق ودهلزة.
    على كل حال..رغم ما في القلب من غصة و ألم لما نراه من سارقين لجوهر ديننا الحنيف من قيادات سياسية و ما يسمى بالقيادات الدينية " المتسلقة و المنساقة الأجندات السياسية الموغلة في الفحش و الاستبداد" ، فالمرور على صفحة الأميرة و قراءة بعض ما كتبت يعيد لي بريق أمل ولو كان خافتا في خيرية الامة و معاودة نهضتها ولو بعد حين...ففي هذه الايام لربما أن يعيش الانسان على " الوهم المريح خير له من الوقوف عند الحقيقة المرة"  

    ردحذف
  72. المرأة هي الأكسجين
    بقلم : ماجد دودين
    لقد كتبت أكثر من أربعين كتابا معظمها للمرأة وعن المرأة، وسألني أحد الصحفيين
    لماذا أكتب للمرأة وعنها ؟ وكان جوابي الواضح الصريح: " أنا رجل أرفض أن أكون من المنافقين وأحبّ ويجبّ أن أكون من المنصفين، إنّ المرأة عندي أهمّ من الأكسجين...لأنّ المرأة هي الأم والأخت والزوجة والبنت... إنّها رفيقة الدرب وحبيبة القلب وشقيقة الرجل ...وملكة مملكة الزواج الإيمانية .. ولو تخَيلنا الحياة بدونها فستكون صحراء بلا خضرة وبلا نضرة وبلا ربيع وبلا ماء.


    إنّ المرأة الطيبة التقيّة النقيّة تمثّل الإسم المحبوب والرمز الرائع واللّحن العذب والوطن الغالي والحب الحقيقي والمودّة والرحمة والسكن والحقّ والخير والجمال والصورة الصادقة والنظرة الصائبة والفكرة الرائعة والعقل والقلب والضمير والسمو والعلياء والسناء وكل معاني البراءة والنقاء والعطاء والوفاء والصفاء
    إنّ المرأة هي الملهمة لكل الفنون الجميلة الراقية وهي القاسم المشترك الجميل في حياتنا جميعا.
    الشاعر يقول لها: يا مصدر إلهامي * والتاجر يقول لها: يا كنز آمالي
    والطبيب يقول لها: يا دواء قلبي
    والصائغ يقول لها: يا حلية النساء *
    والمحامي يقول لها: يا قضيّتي الرابحة
    والسياسي يقول لها: يا معاهدة حبي التي لن أنقضها والبقال يقول لها: يا حلوة كالسكر* والكهربائي يقول لها: يا نور عمري والمترجم يقول لها: يا قاموس حياتي.


    والحياة معادلة جميلة قائمة على التوازن:
    رجل + امرأة = حياة...وما عداهما خلقه الله سبحانه لهما ومن أجلهما ، وهما خلقا لهدف أسمى يتجاوز الماديات وينطلق إلى عالم الروح ليكون الإطار والخيط العام الذي يقودنا إلى الحقيقة التي تكون الحياة بدونها عبثا وتعاسة ويأسا .
    إنّ اليوم عبارة عن 24 ساعة وكأنّي به 24 كأسا فارغة.. والسؤال الجوهري الكبير : بماذا نملأ كؤوس حياتنا؟
    إنّ باستطاعتنا أن نملأها حبا وسلاما وجمالا ومحبة وروعة ورقة وأناقة وأدبا وأخلاقا وعلما وإيمانا وإحسانا..........

    ردحذف
  73. هذا الانتر نت بيلم.

    بخ بخ. كل من هب ودب طلع بافكار جديدة و ركب موجة الاصلاح.

    ردحذف
  74. السلام عليكم
    نتمنى من الله العلى القدير ان يحفظك لابنائك وان يستلهموا منك ان الحياة ليس لعب ولهو انما كد وجد وبارك الله فيك ونتمنى ان نسمع عنك المزيد واحدرى اصحاب الشر والعيون الحاقدة , الله يوفقك

    ردحذف
  75. الى الأمام ونحن خلفكي لنصرة الحق

    ردحذف
  76. سيرة ذاتية الى اميرة مميزة بحق كل الحب والاحترام سمو الاميرة ونحن سعداء جدا فيك وفي مقالاتك ونحن نتابع كل اهتمامتك ونحن فخورين فيك كونك اميرة عربية رائعة ومميزة
    المهندس علي شويطر
    مدير مديرية التنمية الاجتماعية الاردن
    رئيس جمعية نشامى ونشميات الاردن الاحرار الخيرية
    وصاحب شركة الخبراء العقارية

    ردحذف
  77. تقهرني بجمالها حروفك سيدتي //لي عدة افكار اريد مناقشتها معك سيدتي لو تكرمتي بمراسلتي في اميلي /لا املك ايميلك gmail.com@ahmeddcc2011

    ردحذف
  78. شرفني المرور

    ردحذف
  79. I will be very grateful if I can send a private letter to the Princess Basmah about a personal occupatonal accident happened to me while I was working in Saudi Arabia in 1996.
    I am an Egyptian medical Doctor. My name is Hamdy. This is my e-mail: hamdyss54@yahoo.com

    ردحذف
  80. سمو الاميرة اتمني من اللة عز وجل ان يوفقك لخدمة المجتمع السعودي والاسلام انا مصري الجنسية اتمني من اللة عزوجل ان يوفقني للعمل مدرس فيزياء في بلدكم واحتاج مساعدتك خريج جامعة الازهر الشريف كلية التربية قسم الفيزياء والكيمياء دور 2006 تقدير عام جيد جدا خبرة خمس سنوات في تدريس الفيزياء حاصل علي icdlرقم التليفون0020197071564-0020103685710 سيرة زاتية الي اميرةمميزة بكل الحب والاحترام مني كمصري وانا سعيد جدا باسلوبك ومقالاتك وادعو ربي ان يحفظك ويحفظ ابنائك
    وازكرك بحديث حبيبي ونور قلبي وبصري رسولي محمد صلي ربي وسلم عليةقال 0رايت قوما من امتي علي منابر من نور يمرون علي الصراط كالبرق الخاطف نورهم تشخص منة الابصارلاهم بالانبياء ولا الصديقين ولا الشهداء انما هم قوم تقضي علي حوائجهم حاجات الناس صدق رسولي صلي اللة علية وسلماتمني من سموك الاهتمام حيث اني متزوج ومعي بنت

    ردحذف
    الردود
    1. عليك بمكاتب العمالة في المهندسين وش جامعة الدول وش القصر العيني ...قدم اوراقك واختبر...لكن الاميرة ليس لديها نشاط تعليمي بالمملكة فقط نشاط تجاري...وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

      حذف
    2. قال تعالى :::

      وَمَن لَّمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِن نُّورٍ

      صدق الله العظيم

      حذف
  81. أنا مواطن من فلسطين وانتي صاحبة البسمة أتمنى ان تسهمي في رسم البسمة على شفاه الاطفال والمسنين في كل ارجاء الارض ليكون لكي الدعاء في الدنيا والصفاء والنقاء في الاخرة .ان كان ممكن المساهمة أختي العزيزة فهذا الايميل n25342010@hotmail.com
    رقم الجوال 0957689064

    ردحذف
  82. http://www.sahatksa.com/forum/showthread.php?t=82538
    الاميرة بسمه بنت سعود آل عبدالعزيز هل تصبح توكل كرمان السعودية؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    سبق وان قلت ان دواعي الثورة للنساء في السعودية ادعى من دواعي ثورة الرجال وعقب مشاهدتي برنامج اجندة مفتوحة على قناة البي بي سي البريطانية الذي استضاف بداية الاميرة بسمة بينت سعود ثم اربع سعوديات بعد استضافة الاميرة عملا بالعرف البريطاني الذي يضع للناس قدرهم حتى في الاعلام كما يفعلونه مع ملوكهم وامراءهم وهو عرف تحترمه بجعل قدرا من الخصوصية للناس تناسب مع مكاناتهم وهذا ما لاحظته بالضبط بين طريقيتين للكلام تناولنها كل من الاميرة بمفردها واربع سعوديات مجتمعات لوحدهن عن الاميرة بسمة
    المشكلة اننا ومع ترحيبنا بدور نضالي سلمي للمرأة في السعودية سوى اننا نقع في مشكلة

    ردحذف
  83. I really respect your views.Wish you all the best in your relentless campaign against corruption,ignorance,extremism and above all backwardness.

    ردحذف
  84. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
    تحية طيبة معطرة بريح الياسمين مهداة من القلب الى كريمة الكرماء بنت الاصول العريقة سمو الاميرة بسمة . اني الشاب العراقي حسنين الحمداوي من مواليد 1982 دبلوم تمريض .ارجو قبول صداقتي الاخوية وقبول الايميل الخاص بي يا اميرة اعطا الله معاليكم كل شيء جميل يتمتع به الانسان من جمال واخلاق وحسن المنطق والنعيم الدائم بعزم الله معاليكم لدي هموم ارجو بحق من تعزين وتنصرين وتؤمنين به مراسلتي لعرضها على شخصكم ومن الله لكي ثواب في الدنيا والاخرى ومني الخدمة التي لن اتردد بتقديمها لكم .. وشكرا fflias@yahoo.com 07705515825

    ردحذف
  85. Dear Prince Basma ,

    My name is Rawad and I graduated from "Dar A Hekma College" with honor and excellence.

    I would like to share with you that I finished my masters successfully from KAUST " King Abdullah University of Science and Technology " an got the honor of being from the founding class I got awarded also as KAUST Seed Fund Winner to develop my project about Alzheimer and supporting caregivers inside Saudi Arabia after a tough competition of around 300 applicants submitting their ideas and pitching it to KAUST Seed Fund and Investment Committee.

    Below kindly find the description of my winning project posted on KAUST website

    http://www.kaust.edu.sa/media/features/alzheimer.html

    I was also hosted on MBC show "صباح الخير يا عرب"
    to share my success story and seed fund award I received from KAUST and to talk about my project and initiative in fighting the devastating disease of Alzheimer's.
    Kindly find the link of the episode below .

    MBC.net - طالبة بجامعة الملك عبد الله تبتكر تطبيقا إلكترونيا يتيح لمرضى الزهايمر فرصة التواصل الاجتم

    This is the link of the video too :

    صباح الخير يا عرب 7 فبراير 2012

    Thus , I would like kindly to meet you at your convenience to update you about the progress of my project, capture your views and seek your kind support and advise on how I can bring awareness about my Alzheimer and best support caregivers and their loved ones by endorsing the Nobel cause of the project

    Thanking you in advance for your time and kindness.

    Rawad Shiek
    King Abdullah University of Science and Technology-KAUST
    Thuwal, Kingdom of Saudi Arabia
    Master of Computer Science " High Performance Computing" - KAUST
    BS in MIS "Management Information Systems"
    Dar Al Hekma College , Jeddah
    KAUST Seed Fund Winner

    ردحذف
  86. السلام عليكم سمو الاميرة....يهمني اعرف هل ستتواصلين مع جدة من حيث الزيارات والانشطة؟؟نرجو ذلك....ونأمل ان يكون لكي هنا مشاريع وشركات...لكي ولاولادك..حفظكي الله وحفظ اسرتك الكريمة اولاد وبنات...

    ردحذف
  87. السلام عليكم اختنا الكبيره بسمه اريد التواصل معك

    ردحذف
  88. شكر الي الاميره المحبوبه من الشعب السعودي

    ردحذف
  89. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ندعوا الله السميع المجيب الدعاء ان ينعم عليكي يا اخت بسمة بالصحة والعافية وان تعافي وتشفي وتعودي لنا بسرعة وباطلالتك علينا عبر كتاباتك القيمة والله الموفق ..
    ابو احمد

    ردحذف
  90. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  91. صباح الورد سمو الملكه بسمه انا لا انتمي الى المملكه العربيه السعودي بشكل كامل ولاكن لم يلفت نظري سوى امراء عظيمه مثلك انت مثل الؤلؤ النادر الوجود وكم امنى ان اصافح طهاره يداك واقبلها ادامك الله لله درك يا ملكه النساء

    ردحذف
  92. سموا الاميرة ممكن اعرف كيفية التواصل معكى

    ردحذف
  93. السلام عليكم و رحمةالله و بركاته

    نداء للجميع بالحوار و الإحتكام الى الذكر المحفوظ و أخص أمة الله بسمة بنت سعود رحمه الله ,,, منتديات البشرى الإسلامية و النبأ العظيم ,, للبحث أو التحري أو الذود و الدفاع على النفس !!

    ردحذف
  94. عبد الرحمن عليالخميس, يونيو 13, 2013

    صاحبة السمو الملكي

    الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود حفظها الله

    تحية طيبة وبعد

    وقد صنعتي بماهرة أعمال احتلت قمم الإنسانية في العديد من المجالات فكانت صناعه ماهرة دقت الأساس للكثير من البنايات الإنسانية الشامخة ..

    صنعتي تاريخك بمجد وافتخار فأصبح نبراسا للاخرون ..


    ارتبط اسم سموك الكريم ببث الأمل والابتسام فكان الاسم لصاحبه عنوانا دالا عليه

    برجاء متابعه رسائلنا علي بريدكم الالكتروني ومتابعتنا بشان دعوة سموكم الكريم للتكريم ضمن احتفالية الشرق العربية السابعه مع التحية والتقدير عبد الرحمن علي رئيس الاحتفالية rwasey@hotmail.com

    ردحذف
  95. سمو الأميرة بسمة
    أرفع لمقامك السامي أسمى آيات التقدير والإحترام
    كما لا يفوتني أن أبعث لمقامك السامي الكريم بأصدق عبارات التعازي في كل من ارتحلوا عنّا من هذه الأسرة الكريمة واسأله جل وعلا أن يتغمدهم بواسع رحمته
    سمو الأميرة
    لقد شرفني المولى جل وعلا بالمقام الطيب في طيبة الطيبة عشرون عاماً تلقيت خلالها تعليمي الجامعي في جامعة الملك عبد العزيز كما زادني المولى تشريفاً بأن التحقت بالعمل في إمارة المدينة المنورة في عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وكان سيدي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز (تغمدهم المولى بواسع رحمته) أميراً لطيبة الطيبة.
    مولاتي لقد غادرت المملكة وحظيت بفرص لمواصلة بعض الدراسات وحظيت أيضاً بفرص وخبرات وظيفيّة عالميّة واليوم أجدني أحن حنيناًلا حدود له للعودة إلى الوطن الّذي يعشقه كل مسلم وإني لأرجو أن تتاح لي فرصة للعمل في أي مؤسسة من مؤسساتك العامرة خادماً أميناً مطيعاً لمقام مولاتي سمو الأميرة.
    وتفضلي بقبول فائق تقديري واحترامي
    أشرف عبد الباري المتوكل - سوداني الجنسية
    ashrafmutwakil@yahoo.com

    ردحذف
  96. دمتي في حفظ الله ورعايته

    ردحذف
  97. ياسمو الاميره انا محتاج مساعدتك بعد الله سبحانه علي قروض بقيمة 240 الف ريال القرض الاول بقيمة 200 الف ريال من بنك البلاد السعودي وهذا رقم حساب القرض لتأكد LD1301500230 عباره عن تكاليف زواجي ,والقرض الثاني من بنك التسليف السعودي بقيمة 45000 الف ريال عباره عن كفاله لوالدتي الأرملة وهذا رقم حساب القرض 1100975973 وعلما لا املك سكن خاص بي وحاليا اسكن بالإجار وقيمة اجاري 13500 الف ريال سنويا ابوراكان للتواصل 0566570055

    ردحذف
  98. إلى الأمام ونحن جميعنا معكي
    التميمي من الجوف

    ردحذف
  99. سمو الاميره انا سعودي مقيد بالقروض و لدي من القروض البنكيه ما يمنعني من توفير الكثير من احتياجات اسرتي ويمكن تقديم مايثبت هذه القروض من شركة الراجحي الراجحي المصرفيه او شركة عبداللطيف جميل ,وهذا هو عنوان ايميلي للتواصل
    mmdmms555@yahoo.com

    ردحذف