الجمعة، 1 مارس 2019

رحلات الشرق الأستباقية لسمو ولي العهد


صحيفة “الرأي السعودي” الرئيسية / الرأي الآخر ( بسمة بنت سعود ) الْجُمُعَة ٢٤جُمَادَى الآخِرَةُ ١٤٤٠هـ|١مارس/ آذَار ٢٠١٩م
بين السند والهند وقارة الصين الكبرى معاهدات وأتفاقيات ومستجدات على الساحة الأقتصادية، أصبحت الشغل الشاغل لـ”الأمير الشاب” لحرصه على حاضر ومستقبل وطن، محطات ذات دلالات تاريخية وأتجاهات مستقبلية ومفاجآت حضارية وقفزة نوعية في إدخال لغة التقنية والصناعات العالمية لمقرراتنا المحلية التي أخذت من العالم كل المهن العالمية في لحظة تاريخية.
 منذ أن بدأت الصين انفتاحها على العالم الخارجي دخلت بقوة “التنين” الذي تشتهر به، ولبثت في الساحة إلى أن تمكنت من الأستحواذ على المعلومات والتقنيات الحديثة التي أعطتها قوة عالمية في أتخاذ القرارات الدولية، وقدرة تنافسية في الأسواق العالمية، لتصبح قوة “أسطورية” في مجال الأقتصاد العالمي واستقراره المالي بشكل لم يسبق له مثيل من أي دولة مصنعه أو ذات قوة اشتهرت بها منذ قرن فباتت تنافس روسيا وأمريكا بكل جرأة وشجاعة فنية، نافست وقلدت أشهر الماركات العالمية كما أصبحت في عالم الأسلحة والتقنية الفضائية من المتصدرين عالمياً.
الصين عالمٌ آخر في جميع أحواله وأجوائه وأهوائه ودستوره من لغة وتقنية وموارد بشرية وثروات عالمية لا تحصى ولا تعد في السباق العالمي التجاري والتقني.
أما باكستان فلها الأسبقية في التعامل مع السعودية، كما أنها الدولة المسلمة الوحيدة التي لديها قنبلة نووية بتصريح عالمي واجتهاد سنين للدخول في عالم القوات المؤثرة في ميزان الدول ذات القرارات الدولية التي يحسب لها الف حساب، كما أن توقيع معاهدة “الميناء” ذات دلالات بعيدة النظر وعمق استراتيجي، في عالم أصبح لا يتكلم إلا بلغة الحروب القادمة، واستعدادها لذلك بمشاركة تحالفات إقليمية ودولية لدرء واستباق المخاطر الدولية، أما السلام فله أيضا تحالفاته في نظر ولي العهد والذي ندعوا الله أن يوفقه في مساعي اختيار خريطة  لمنطقة استهلكتها نيران الحروب والدمار لعهود حاضرة وماضية.
كانت ضمن جولة سموه أيضا الهند وهي غنية عن التعريف، فقد اتخذت مكانتها العليا في العالم النووي وفنون الشرق وطريق الحرير والتوابل التي من أجلها قامت بريطانيا قبل سنين طويلة باستعمارها، كما يوجد فيها معادن ومجوهرات ذات المعيار ثقيل وعقول بشرية احتارت بها البشرية، إذ أن معظم أغنياء العالم ورؤساء الشركات الكبرى من أصول هندية, بلدٌ نافست أمريكا و”هوليوود” في مجال التمثيل وصناعة الأفلام.
أحسن ولي عهدنا اختيار وجهاته الشرقية التي تتحدث عن طموحاته المستقبلية، ودهاء في صنع علاقات لا تختلف عن ثقافاتنا كثيراً، في رؤى ونكهة “عالمية الشرق الأقصى والقريب” نجتمع معه في الكثير من السمات والتقاليد الحضارية.
شرقنا الأوسطي يواجه تحديات من كل الجهات القطبية، والمجتمع يحاول أن يواكب ما يجري على الساحة المحلية والإقليمية وبذات الوقت يحاول جاهداً أن يفهم المتغيرات الاجتماعية الاقتصادية والحضارية، والتطور السريع والتحالفات الجديدة والهائلة في مجتمع الجزيرة العربية.
رأي :  بسمة بنت سعود


هناك 24 تعليقًا:


  1. شركة شراء اثاث مستعمل بالمدينة المنورة
    اثاث مستعمل بحالة جيدة بالمدينة نحن وجهتك عندما ترغب في شراء اثاث مستعمل نوفر لك كل الاثاث المستعمل بحالة جيدة وافضل أسعار نقدم لك غرف نوم مستعملة وغرف أطفال وكنب وسجاد وستائر ومفروشات وغرف طعام، جدد بيتك معنا بأفضل اثاث مستعمل، شراء اثاث مستعمل بالمدينة المنورة إذا كان لديك اثاث مستعمل وترغب في بيعه بسعر أفضل لك أتصل بنا نشتري منك كل انواع الاثاث المستعمل ونحن من يتحمل تكاليف نقله فقط أتصل بنا نصلك بأي وقت طوال اليوم نعمل في تقديم أفضل وسيلة لعملائنا لنشتري منك الاثاث المستعمل من خلال فني معاينة وتحديد السعر المناسب للعميل.


    ردحذف

  2. Home furniture Shifting

    A few say if you're house hunting, and you look for a home that you absolutely like. Benefit from almost any hooks or paneling within the moving truck to keep every thing steady. We keep our shifting trucks clean and prepared to go all the time. Kiwi Home are contracted to some of New Zealand's most iconic furniture brands in New Zealand, and therefore are proud of what we all have achieved, and in all circumstances we've been capable to increase improved productivity, reduced damage, and have got added significant value with their businesses. Heavy furniture that we recently could certainly not move meant for the life of myself, just simply glides across the floor covering with no trouble.شركة نقل اثاث ببريدة
    تركيب اثاث ايكيا عنيزة
    شركة نقل اثاث بعنيزة


    Ask the local agent the reality that pieces of pieces of furniture movers may simplify the move. Pack the moving pick up truck to ensure that all of the of your furniture is certainly guarded rather than in danger of getting harmed or doing problems for different pieces. Primarily, take pictures and gauge the dimensions of the residence furniture to get transferred. Employ the service of regional home furniture15344 movers. To learn more about the valuable service options in order to get started on the next furniture move with A. Arnold World School Relocation, call one of our friendly, helpful reps today!
    تركيب اثاث ايكيا الرس
    شركة نقل اثاث بالرس
    تركيب اثاث ايكيا القصيم
    شركه نقل اثاث بالقصيم

    Look no even more if you are searching for the most effective Auckland Household furniture Movers. For recommendations to how to approach you're safe if this does not comply with these conditions, feel free of charge to speak to the customer service representatives that will be pleased to help you. Because you will understand what to expect price-wise and you will be prepared for any kind of types of unpleasant impresses or even possible cheating attempts by dishonest movers (not likely if you have completed your homework right).شركة نقل اثاث بتبوك
    شركة تخزين اثاث بتبوك
    تركيب اثاث ايكيا تبوك

    ردحذف
  3. السلام عليكم🌷🌹💐

    ردحذف
  4. وحشتيني ضروري

    ردحذف
  5. صيف أو شتاء او ربيع او خريف ، سأظل انافل سكون روحي بتزين ذكراك والإرتماه بأجمل بلورة بلوتك الشنيعة حين تلح بخاطري (كيف حالك فقدتك )

    ردحذف
  6. It's a good content. We thank you. We wish you continued success.
    Ankara
    Karabük
    Kilis
    Düzce
    Batman
    Antalya
    Artvin
    Aydın
    Balıkesir

    ردحذف
  7. It s a very useful page. Thank you. 3fb283545ce3e72f7f785dc5eeedd54b
    aralik
    reyhanli
    fatsa
    aksu
    altinyayla
    odemis
    oltu
    tortum
    akyaka

    ردحذف
  8. It s a very useful page. Thank you. 8a747107aa8844fec03d0b6d7f11d23f
    denizli
    celtikci
    elbeyli
    damal
    guce
    osmancik
    muratpasa
    basciftlik
    demre

    ردحذف
  9. Congratulations on your article, it was very helpful and successful. bcde2a90a5164879453c34f732964d8c
    sms onay
    website kurma
    website kurma

    ردحذف
  10. Thank you for your explanation, very good content. 00daad9c310234431f27b61d23a7ebde
    altın dedektörü

    ردحذف
  11. Thanks for your article. 74502443aba5b71ed0313a2e8a438a18
    evden iş imkanı

    ردحذف