الجمعة، 18 يناير 2019

رهف حالة فردية أم حالة إجتماعية/صحيفة “الرأي السعودي”


صحيفة “الرأي السعودي” الرئيسية / الرأي الآخر ( بسمة بنت سعود ) الْجُمُعَة ١٢جُمَادَى الأُولى ١٤٤٠هـ |١٨ يناير / كانُونُ الثَّانِي ٢٠١٩م
سلطت الأنظار وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي ووضعت المملكة تحت كشافات الرأي العالمي، ما هي قصة “رهف” ولماذا بدأت تفاصيل هذه الحالة بالذات التي أخذت حيزاً كبيراً في عالم مِليء بالتناقضات الإعلامية واستعمال الفضاء كمرمى كرة قدم لحرب عالمية ثالثة دخلناها من غير معرفةٍ بقواعدها الأساسية وأضرارها الجسيمة التي ألحقت ضرراً أكثر من القنابل النووية والأعاصير الطبيعية والتلوث الذي بات وجبة نتنفس من خلاله بشكل دائم ، من بداية الْيَوْم الى بداية آخر. ما هو الأخطر ، هل هو التلوث البيئي أم الاجتماعي؟
سؤال طرحته على نفسي منذ زمن وبت أرى نتائج أبحاثي ومراقبتي للأخبار العالمية التي أفسدت كل ما بنيناه من سعادة لنصبح في قرن أصبحت السعادة لها مفوضيات و صناعة وتركيبات عجيبة من وزراء و سفراء . و كأننا أضعنا السعادة في أروقة التقنية و التواصل الغير اجتماعي و الأخبار المفبركة و أصبحت صناعة الخبر مهما كانت أضراره هو الأهم و المهم لكسب حربٍ ليست فقط باردة بل إبادة للمشاعر الإنسانية ونقل الخبر باحترافية مسرحية .
ودخول الحروب إلى منازلنا من غير استئذان ولا تنبيه بل أصبحنا مراقبين وعبدة لهذه الأجهزة العجيبة وهذا الزمن الخطير. كم رهف يوجد في كل بلد ؟
وكم نرى من أولادنا و بناتنا و قياداتنا عبر الزمن يحاربون معنا تفشي ظاهرة العنف الأسري بكل أطيافه وألوانه ؟
و كيف نعالج هذه الفجوة الواسعة بين الواقع والمأمول في عالم أصبح من غير حدود ولا تأشيرة ولا جواز سفر ، و لا فلتره للوقائع الذي أصبح مصائب عند قوم فوائد ؟
إنما بعثت لأتمم الأخلاق , هذا الذي فقدناه في عالم الفضائيات وعالم بلا قانون و لا اخلاقيات متعارف عليها و لا حدود و اشارة حمراء نتوقف عندها ، عالم من غير حريات مكتوبة و مساواة معروفة وت عليم صحيح لن يكون آمن لنا و لا للأجيال المقبلة ، فمن أمن العقوبة أساء الأدب ، إذ أن ديننا الحنيف وكتابنا القرآن لم يترك لنا حتى مجال الاجتهاد للمجتمعات عبر الأربعة عشر قرن الماضية في كل المجالات العلمية و الاجتماعية و الاقتصادية وحتى آداب الحروب.
أضعنا ما هو بين أيدينا , يجب على كل فرد في مجتمعنا اعادة الحسابات في فنون التعامل و اعادة دراسة لأخلاقيات الرسول ومعاملته لنسائه و أهله و أصحابه في الحرب و السلم ، وتطبيقها على أرض الواقع وفِي معاجمنا ، عندئذ سيستقر المجتمع بإعادة النظر في كل ما سلف .
رأي بسمة بنت سعود


هناك 6 تعليقات:

  1. يصعب أحيانا علي ربة المنزل أن تقوم بأعمال النظافة وحدها وخاصة في وجود أطفال أوانشغالها بعملها، وتحتاج إلى من يساعدها في انهاء مهام التنظيف، وأحيانا تمر عليه اوقات مناسبات أو عزومات وتحتار فيمن تقدم لها يد المساعدة، لذلك “شركة التقوي” تقدم لها كافة الخدمات المتميزة من أعمال التنظيف والترتيب والتلميع وتنسيق المنزل، ونقدم خدماتنا بكل أمان ودون قلق من استقدام الخادمات للعمل والقلق وعدم استئمانهم علي الممتلكات، فنحن شركة متميزة لنا باع طويل واسم وخبرة رائدة في مجال النظافة والتنظيف، نضمن لك خدمة متميزة، وأسعار خاصة، وأمان تام من أكثر شركة تنظيف المنازل.
    شركة تنظيف منازل بالرياض

    شركة نقل عفش بالرياض

    شركة تنظيف سجاد بالرياض
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة تنظيف خزانات بالرياض
    شركة مكافحة فئران بالرياض

    شركة مكافحة حمام بالرياض
    شركة تخزين اثاث بالرياض

    ردحذف
  2. تقدم شركة التقوي خدمة مكافحة حشرات بكافة أنواعها الطائرة والزاحفة، وكذلك مكافحة القوارض، للمنازل والشركات والمصانعو لا ننسي خدمة مكافحة الثعابين والزواحف ضمن خدماتن
    ا
    خدمتنا مميزة في هذا المجال وبرنامجنا في المكافحة مطور بإستخدام أجود أنواع المبيدات الحشرية الآمنة وننفذه بطريقة علمية علي
    أيدي خبراء مدربين علي أعلي مستوي وبعد المكافحة نقدم برنامج الوقاية اللازم لضمان جودة الخدمة المقدمة ولضمان عدم وجود أي
    حشرات مخبأة أو في أماكن التوالد غير المرئية
    مع خدماتنا المتميزة لن تقلق علي مصنعك وأجهزتك ومعداتك ولن يخاف أبناؤك من الحشرات أو القوارض بعد اليوم
    . اتصل بنا وتعرف علي عروضنا المتميزة المقدمة من شركة التقوي للخدمات المتكاملة

    شركة رش مبيدات بالرياض
    شركة تسليك مجاري بالرياض
    شركة جلي بلاط بالرياض
    شركة التقوي للخدمات المنزلية بالرياض

    شركة كشف تسربات المياه بالرياض
    شركة بيع وشراء اثاث بالرياض
    شركة صيانة مكيفات بالرياض
    شركة صيانة مسابح بالرياض

    ردحذف
  3. الردود
    1. Ramadan mobarak
      Vou escrever em portugues porque no momento nao tenho teclado arabe
      O mudo esta andando contra sentido horario
      a mentira viro verdade E a verdade virou mentira

      حذف
  4. Ale salman
    Brasil
    55-38-998699225

    ردحذف