الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

الأميرة بسمة بنت سعود تفتتح معرض الإبداع الفني بكلية دار الحكمة للبنات "جريدة الندوة"

جريدة الندوة : جدة : نعيمة القرني
تصوير: عبدالله الجار الله
افتتحت صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت سعود آل سعود معرض الفن الابداعي المتنوع الذي نظمته كلية دار الحكمة للبنات بجدة تحت عنوان غرفة رقم خمسة ويضم المعرض اكثر من 25 لوحة فنية ابداعية شملت خمسة انواع من الفنون هي التصميم الجرافيكي والتصميم الداخلي وتصميم الازياء وفن التصوير الفوتغرافي والفنون الجميلة.

وقامت سمو الأميرة بسمة بنت سعود ترافقها عميدة كلية دار الحكمة الدكتورة سهير حسن القرشي بمشاهدة اللوحات الفنية التي جسدت قدرة الفتاة السعودية على الابداع في المجال الفني في كافة صوره وتخصصاته واستمعت الاميرة بسمة بنت سعود الى شرح مفصل من رئيسة نادي الفن الابداعي بالكلية هدى بيضون عن اهداف النادي في دعم الموهوبات من طالبات الكلية اللاتي يمتلكن قدرات ابداعية خلاقة في مجال الفنون المحتلفة ، واشارت الى ان المعرض نظمته مجموعة من الطالبات المنتسبات للنادي من مختلف التخصصات كبادرة ذاتية لاظهار مواهبهن حيث شارك في المعرض طالبات من تخصصات التعليم الخاص والبنوك والصيرفة ونظم المعلومات الادارية والتصميم الجرافيكي والداخلي.

واعربت الاميرة بسمة بنت سعود عن سعادتها بما شاهدته من لوحات فنية ابداعية تعكس تفوق الفتاة السعودية في المجال الفني الابداعي ،وقالت الاميرة بسمة ان الفن هو رسالة يمكن من خلالها ايصال حضارة وثقافة هذا الوطن وتراثه الجميل من خلال هذه الاعمال التي جاءت تحكي الكثير من الحكايات والقصص في التفوق والانجاز

ولفتت الى انها توقعت حين زيارتها للمعرض ان تجد اعمالا فنية لمجموعة من المبتدئات في العمل الفني الا انها شاهدت لوحات وأعمالاً فنية مميزة تؤكد ان هذه الاعمال هي اعمال فنية لمبدعات محترفات.


واكدت ان المشاركات في المعرض قدمن صورة من صور الطموحات والاحلام التي تسعى اليها الفتاة السعودية وانها لا تقل في الإبداع عن أي من نظيراتها في الدول الاخرى .

وشددت الاميرة بسمة آل سعود على اهمية دعم المواهب الفنية وفتح المجالات امامها والعمل على تقديم كل ما تحتاجه من اجل نمو هذه المواهب لتشارك في المستقبل القريب في معارض فنية دولية وايصال أعمالها الفنية الى العالمية.

من جهتها شكرت عميدة كلية دار الحكمة للبنات الدكتور سهير القرشي سمو الاميرة بسمة ال سعود على افتتاح المعرض ودعمها لفتيات وطالبات كلية دار الحكمة وقالت الدكتورة سهير قرشي ان الابداع الفني يحتاج الى التشجيع والتحفيز وأي عمل ابداعي لا يجد هذا التشجيع فلن يرى النور.

ولفتت ان الكلية انشأت نادي الفن الابداعي ضمن رسالتها في دعم الموهوبات من الطالبات في أي عمل فني وان هذا النادي استطاع ان يقدم الكثير من الموهوبات في مجال اللوحة الفنية والتصوير والتصميم والمونتاج الخاص بالفيديو الى جانب فن الازياء وغيره .

وشددت الدكتورة القرشي على ان الفن يعبر اليوم عن ثقافة الشعوب وتطورها ونموها وان الفن هو الجسر في الوصول الى العالم من خلال العمل الفني بكافة تخصصاته ومن هنا لابد ان نعمل على الاهتمام بهذا الجانب وان يكون جزءا من التعليم العام أو الجامعي .


هناك تعليق واحد:

  1. الله يعطيكِ العافية . أتابع مقالاتك المضيئة باستمرار
    عبدالله العلمي

    ردحذف