السبت، 2 فبراير، 2013

ألقت سمو الاميرة بسمة بنت سعود محاضرة في رابطة السياسة الدولية في جامعة سانت أندروز 1-2-2013


ألقت سمو الأميرة بسمة بنت سعود محاضرة في رابطة السياسة الدولية في جامعة سانت أندروز العريقة بأسكنندا .
وأشارت سموها إلى جملة التغييرات التي يشهدها العالم ومنها بشكل خاص المنطقة العربية ، والحاجة الملحة إلى تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص .
وقد تفاعل طلبة الدراسات العليا في الجامعة مع مضامين المحاضرة التي أعقبها حوار مع الدارسين والطلبة .


تعنى الرابطة برفع مستوى الوعي السياسي وتوفير منصة لمناقشة القضايا الدولية عبر استضافة شخصيات عالمية بارزة .
.
وجامعة سانت أندروز من أقدم الجامعات في إسكتلندا وثالث أقدم جامعة في العالم . وتقع الجامعة في مدينة سانت أندروز على الشاطئ الشرقي لأسكتلندا .


جامعة سانت أندروز


نبذه عن جامعة سانت أندروز:


جامعة سانت أندروز (بالإنجليزية: University of St Andrews) هي أقدم جامعة في إسكتلندا وثالث أقدم جامعة في الدول المتحدثة بالإنجليزية، حيث تأسست بين عامي 1410 و1413. وتقع الجامعة في مدينة سانت أندروز على الشاطئ الشرقي لاسكتلندا.


وتعد الجامعة من بين أفضل الجامعات في المملكة المتحدة؛ حيث حلت في الترتيب الثالث حسب تصنيف الجارديان للجامعات في العام 2009, وهي أحد الأعضاء في مجموعة 1994, وهي شبكة من الجامعات الصغيرة نسبياً والمهتمة بالبحث العلمي في بريطانيا.


من التقاليد المتميزة التي تعرف بها جامعة سانت أندروز هي الثوب الجامعي الذي يرتديه الطلبة, وخاصة الرداء الأحمر الذي يرتديه الطلبة في مرحلة البكالوريوس في العديد من المناسبات التي تعقد في الجامعة, كتعيين رئيس جديد للجامعة, أو في حفلات الغداء الرسمية في الجامعة, أو في بداية العام عند استقبال الطلبة المستجدين. أما الطلبة في كلية الإلهيات فيرتدون ثوباً أسوداً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق