الاثنين، 4 فبراير، 2013

سمو الأميرة بسمة بنت سعود تلقي اليوم محاضرة في إتحاد طلبة جامعة أكسفورد العريقة 4-1-2013


تلقي سمو الأميرة بسمة بنت سعود اليوم محاضرة في إتحاد طلبة جامعة أكسفورد العريقة ..
وتعرض سمو الأميرة بسمة في كلمتها رؤيتها للمستجدات على الساحتين الدولية والعربية ، وبشكل خاص القضايا والتحديات التي تواجه دور المرأة في المنطقة العربية،وأهمية تبني منظومة قانونية تراعي قيم وثقافات الشعوب ، تضمن الحقوق وتحقق العدالة وتحظى بإلزامية .
وإتحاد طلبة جامعة أكسفورد كان تأسس في العام ١٨٢٣، ومنذ تأسيسه ، إستضاف قادة وشخصيات بارزة من مختلف المجالات والإختصاصات ، منهم روؤساء الولايات المتحدة الأمريكية : ريتشارد نيكسون ،جيمي كارتر ورونالد ريغان . كما حاضر في طلبة وأساتذة الجامعة زعيم التيبيت الدلاي لاما والأم تيرازا وكذلك رئيسة وزراء باكستان الراحلة بنظير بوتو إضافة إلى قادة عسكريين بارزين ومشاهير في عالم الفن والرياضة ومجالات عدة .
نبذه عن الجامعة
جامعة أوكسفورد (بالإنجليزية: The University of Oxford) ترجمة للاسم (باللاتينية: Universitas Oxoniensis) تعدّ أقدم جامعة في العالم الغربي المتحدث بالإنجليزية ومن خيرة ورابع أفضل جامعات العالم والجامعة الأولى في المملكة المتحدة على مؤشر تايم للجامعات لعام 2011-2012.
تقع في مدينة أكسفورد في إنجلترا.
جامعة أوكسفورد متحف التاريخ الطبيعي
بالرغم من عدم معرفة التاريخ الدقيق لإنشاء الجامعة، فإن أصولها ترجع، على أقل تقدير، إلى القرن الحادي عشر. حيث يُروى أنه قامت أعمال شغب بين العلماء وسكان المدينة في عام 1209 م مما حذا ببعض علماء أكسفورد إلى الفرار إلى بلدة كامبريدج في الشمال الشرقي حيث أُسّست جامعة كامبريدج هناك، والتي أصبحث منذ ذلك الوقت منافسًا قويًا لجامعة أكسفورد. وتعتبر هاتان الجامعتان من أفضل وأرقى الجامعات في المملكة المتحدة.
احتلت الجامعة حديثًا المركز الأول في تصنيفين من تصانيف الجامعات البريطانية وهما تصنيف صحيفة الجارديان وتصنيف التايمز. وقد تصدرت أكسفورد هذا التصنيف الأخير للسنة الرابعة على التوالي. وعلى الرغم من المكانة المرموقة التي يحتلها هذان التصنيفان بناءً على معايير الترتيب المتبعة، فقد احتلت أكسفورد المركز الرابع في تصنيف التايمز للتعليم العالي والعاشر في التصنيف الذي تعده جامعة شانغهاي جياو تونغ, حيث أتت جامعة هارفرد بالمركز الأول.
جامعة أكسفورد هي أحد جامعات الأبحاث البريطانية في مجموعة رسل، وفي مجموعة كومبرا وهي شبكة من الجامعات الأوروبية المتقدمة، وفي رابطة جامعات الأبحاث الأوروبية (LERU)، كما أنها عضو أساسي في منظمة اليوربيوم. ويوجد بها كلية سعيد لإدارة الأعمال

هناك تعليق واحد:

  1. بول (اكرمكمالله)بريمر ؟

    فقط للافادة انه تم رميه بحذاء عراقي وجهه له واصابه على افعاله القذرة في العراق.

    انه اغبى الاغبياء وصهيوني قذر

    ملاحظة:
    سوف يتم حذف تعليقي هذا ولكن قول الحق لا يليق البعض وهذا الموقع بالذاتز
    يجب على المسلم والمؤمن قول الحق ويناصره.

    ردحذف