الاثنين، 18 أغسطس، 2014

الاميرة ” بسمة بنت سعود ونجلها الامير سعود والسفير الالماني يزورون المعالم الاثرية بمنطقة الوشم


http://shaqra3.net/vb/showthread.php?t=115826فريق الاخبار من شقراء نت ( تقرير وتصوير ( نواف + فيصل محمد الحميضي ) السبت 13 شوال 1435
قامت صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمه بنت سعود بن عبدالعزيز بزيارة لمنطقة الوشم بدعوة من المحامي الدكتور سامي بن عبدالرحمن الدريفيس التميمي ، ودعوة من رئيس مركز أشيقر عبدالله المغيرة وذلك ضمن وفد ضم نجلها ” سعود ” ومعالي سفير ألمانيا لدى المملكة السيد “بوريس روغه” والسكرتير الخاص محمد العويني.
حيث وصلوا الى مدينة ” اثيثية” التاريخية وكان في استقبال الوفد الدكتور سامي التميمي ورئيس المركز فهد الحميدي الزامل والدكتور فلاح الجوفان معرف قرية الجوفان وعدد من وجهاء البلدة وأعيان المجتمع ، ثم تناول الجميع القهوة العربية بمنزل الدكتور سامي التميمي ، وخلال الاستضافة استمع الوفد لنبذة عن تاريخ المدينة وعن زيارة الملك سعود التاريخيه للمنطقة من قبل رئيس المركز .
ثم ألقى الشاعر حلوان الحلوان قصيدة بهذه المناسبة ، كما تحدث عدد من الحضور عن بعض مواقف الملك سعود رحمه الله ومنجزاته التي قام بها خلال زيارته للمنطقة. حيث تحدث الدكتور سامي التميمي عن بعض القصص التاريخية للملك سعود ،
حيث تحدث الدكتور سامي التميمي عن بعض القصص التاريخية للملك سعود ،كما تحدث الدكتور فلاح الجوفان عن بعض القصص والمساعدات التي يقدمها الملك سعود للمواطنين ومحبتهم له حيث قدم ابنائة هدايا لسمو الأميرة عبارة عن صور للربيع في محافظة شقراء نالت اعجابها .
وبعد صلاة العصر توجه وفد الاميرة لزيارة مدينة أشيقر التاريخية والتي تعتبر نموذجا فريدا من نوعها على مستوى المملكة حيث تكاتف الاهالي على ترميم القرية التاريخية والتي تعود لعهد العرب قبل الاسلام.
وعند وصول الوفد لمدينة أشيقر كان في استقبالهم رئيس المركز الاستاذ عبدالله المغيرة حيث استضافهم في بيته بحضور أعيان ووجهاء المدينة ، وتناول الجميع طعام الغداء في منزل رئيس المركز واستمعوا لشرح لاهم معالم المدينة.
بعدها توجه الوفد للقرية التاريخية بأشيقر والتي تضم عدد من المتاحف والاسواق القديمة ، حيث اطلع الجميع على أهم المخطوطات التاريخية والادوات القديمة وتجولوا في أسواقها المسقوفة بسعف النخل ، وشاهدوا بيوتها الطينية ،ومساجدها العريقة ، واستمتع الجميع بشرع مفصل عن تاريخ القرية العلمي والثقافي والاقتصادي ، واعجب الوفد بتقاليد أهلها الاصيلة وأخلاقهم المميزة التي سجلها التاريخ لهم .
كما إلتقى الوفد بعدد من كبار السن ممن له اطلاع بتاريخ القرية ، وممن له خبرة بمعالمها الاثرية العريقة.
ثم صعد الوفد جبل اشيقر قاصدين المنتزه الجميل والذي يعتبر من اهم معالم منطقة نجد ومقصدا للزوار من كافة المناطق المجاورة وذلك لاطلالته على القرية الاثرية ولاعتناء الاهالي به حيث يضم منتزهات للعوائل وجلسات للشباب وألعابا للاطفال ومسطحات خضراء وقاعة مناسبات في مكان مرتفع معتدل الجو يجذب الزوار.
وتحدثت سمو الاميرة عن زيارتها وقالت إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على معالم بلادنا التاريخية ومناطقها الاثرية ومشاهدة الجهود التي بذلها الوطن والمواطن حيال تلك الثروة التي لا تقدر بثمن “.
وأضافت ” لقد سرني ما رأيت من منجرات ، وأعمال بذلت في سبيل الحفاظ على التاريخ الاثري لبلادنا ، كما اسعدني ما لقيت من حماس المواطنين لتراثهم ، وتمسكهم بدينهم و بتقاليدهم العربية الاصيلة”.
وأضافت ” لا يسعني في هذه المناسبة الا أن أتقدم بالشكر الجزيل لرئيس هيئة السياحة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان على المنجزات التي شاهدناها والجهود التي رأيناها ، والعناية الفائقة بالمعالم التاريخية والمواقع التراثية والمناطق السياحية”. واضافت ان هذه المناظر الجميلة أعجبتني كثيرا وجعلتني أعقد العزم على زيارة المنطقة بإذن الله في موسم الربيع “.
وختمت حديثها بتأكيدها على ضرورة تضافر جهود المواطنين والمسؤولين والاعلاميين لابراز معالم الوطن التاريخية ، والتوعية بالحفاظ على مقدراته التراثية والعناية بها “.
وقالت ” أتمنى أن أرى تغيرا للاحسن وسعيا للاكمل في سبيل تطوير تلك المعالم التراثية عندما أزورها في المرات القادمة إن شاء الله ، لكي تكون مقصد السياح وعشاق التراث من البلدان الخليجية والعربية والاجنية
اليكم الصور



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق