الجمعة، 29 أغسطس، 2014

بسمة بنت سعود: الأسرة المالكة خط أحمر.. وأنا أعمل من أجلهم لقاء خاص سمو الأميرة بسمة عبر "قناة صحيفة عين اليوم الإلكترونية"

بسمة بنت سعود: الأسرة المالكة خط أحمر.. وأنا أعمل من أجلهم لقاء خاص سمو الأميرة بسمة عبر "قناة صحيفة عين اليوم الإلكترونية"

بسمة بنت سعود: الأسرة المالكة خط أحمر.. وأنا أعمل من أجلهم
قناة صحيفة عين اليوم الإلكترونية” الأربعاء 20 أغسطس 2014 “
حوار: سهى الوعل (تصوير: علي الزهراني)
 بعد أن عادت مجدداً للإقامة بشكل نهائي في جدة، حيث كانت الشائعات تحيط بانتقالها إلى لندن خلال السنوات الماضية، أطلت الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود في لقاء خاص عبر “عين اليوم”، لترد على كل تلك الشائعات و أكثر.. ولتحكي حكايتها مع من حاولوا إظهارها، وكأنها تكتب ضد رغبة السلطة، وتكشف أن الداعمين الأوائل لها ككاتبة مؤثرة هم أعمامها خادم الحرمين الشريفين والأمير نايف بن عبد العزيز (رحمه الله) والأمير سلمان بن عبد العزيز، حيث أسرّت لـ”عين اليوم” أن ولي العهد نصحها بعدة عناوين اجتماعية كتبت عنها سابقاً. ولفتت إلى أنهم جميعاً يعون جيداً توجُّهاتها وأهدافها، ويدعمونها معنوياً وبشكل كبير، معبّرة عن محبتها الشديدة لأسرتها المالكة، التي قالت عن أفرادها: “هم خط أحمر، أنا أعمل من أجلهم، لأنهم جزء من الوطن الذي أعمل له أولاً”.
وكشفت الأميرة بسمة خلال الحوار حقيقة ما يُقال على منصات حقوق الإنسان والمؤتمرات الخيرية في المحافل الدولية، وكيف أن كلام المنصات يبقى عليها. ومن ثم وجهت نداءً للمرأة التي تُعد واحدة من أكثر المهتمين بقضاياها، جاء فيه: “أكثر الصعوبات التي واجهتها في قضايا المرأة، كانت بسبب المرأة نفسها”، مؤكدة أنها أكثر من أتعبها في مشوارها ككاتبة لتنهي الحوار بعتب كبير موجه لكل امرأة.
وحول رأيها في قيادة المرأة السعودية للسيارة وموقفها من عقوبة تعنيف الزوجة التي قد تصل إلى غرامة 50 ألف ريالاً، قالت الكثير مما ستعرفونه في هذا الحوار الخاص عبر صحيفتكم “عين اليوم”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق