الجمعة، 25 فبراير، 2011

الأميرة بسمة بنت سعود تفتتح معرض مرايا "مجلة سيدتي"






العدد 1564
25 فبراير 2011



جدة: وحيد جميل/ تصوير: عدنان مهدلي
بحضور نخبة من النجوم والمشاهير والإعلاميين، ورجال وسيدات الأعمال، افتتحت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود المعرض الشخصي الثاني للفنانة مريم أبو الحسن تحت اسم "الصفوة"، في صالة "سيزان" للفنون الجميلة بجدة، وبعد أن تجوّلت في المعرض مستمعة إلى شرح الفنانة مريم، ومناقشة ومعقبة على بعض المرايا، تحدثت الأميرة بسمة للإعلام عن أهمية دعم المواهب في شتى المجالات الإبداعية، وعن ضرورة مشاركة رجال الأعمال بهذا الدور. بعد أن تسلّمت الأمير بسمة درعاً من الفنانة مريم، قبل مغادرتها شاهدت بالمصوّرة سوزان إسكندر بدون كاميرا فأبدت دهشتها لذلك، وعلّق أحد المصورين قائلاً إنهم ارتاحوا من مزاحمتها لهم في المناسبات، حتى الرياضية منها. بينما سوزان أكّدت أنها حضرت كضيفة لتستمتع بإبداع الفنانة مريم الحسين.



يذكر بأن الفنانة أبو الحسن أقامت معرضها الشخصي الأول في مملكة البحرين، ويحتوي المعرض على 17 لوحة فنية، تعتمد في خامتها على الحديد والخشب والزجاج والألوان، لصنع مرايا بإطارات وتصاميم مختلفة، لإخراج المرايا من إطارها التقليدي، وتوظيف قديم الحضارات العربية كحضارة سبأ، والحضارات، المغربية والفينيقية والفارسية والآشورية، لتقدّم في النهاية تشكيلة مرايا متميّزة.




وهو الخط الذي انتهجته أبو الحسن لإمتاع جمهورها بتحف فنية لا تحاكي واحدة منها الأخرى.

وعلى هامش المعرض قالت الفنانة أبو الحسن إنها استطاعت من خلال هذا المعرض، وفي حدود إطارات المرايا، التي تستهويها الإضافة التاريخية فيها لتصبح لوحة فنية، لتخرج المرايا من إطارها التقليدي إلى عالم رحب من الإبداع تصبح فيه تحفاً فنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق