الخميس، 9 يوليو، 2015

تعزية بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود


( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )
أتقدم بالعزاء والمواساة لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده,وولي ولي عهده,والأسرة المالكة ,والوطن ,والشعب السعودي
بوفاة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود- رحمه الله -  
وأن يلهمنا وأسرته الصبر والسلوان .
اللهم اغفر له وارحمه، وعافه واعف عنه، وأكرم نزله، ووسع مدخله، وأسكنه فسيح جناتك .
ان رحيل شخصية تاريخية في ليلة احادية رمضانية وفي العشر الأواخر من رمضان وكما ان وفاته في مثل هذا اليوم التاريخي الذي  صادف صدور ايقاف تصدير البترول الى الولايات المتحدة  في عهد الملك فيصل - رحمه الله -  بتاريخ 22 رمضان 1393هـ، يصادف تاريخ وفاة الأمير اليوم.
مسيرة سموه :
ولد الأمير سعود الفيصل في مدينة الطائف في 2 يناير/ كانون الثاني عام 1940، وهو ابن الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، حاصل على شهادة البكالوريوس بالاقتصاد من جامعة برنستون بولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة عام 1963.
التحق بوزارة البترول والثروة المعدنية حيث عمل مستشاراً اقتصادياً لها وعضواً في لجنة التنسيق العليا بالوزارة، وانتقل بعدها إلى المؤسسة العامة للبترول والمعادن - بترومين وأصبح مسؤولاً عن مكتب العلاقات البترولية الذي يشرف على تنسيق العلاقة بين الوزارة وبترومين.
عين نائباً لمحافظ بترومين لشؤون التخطيط في عام 1970.
في عام 1971 عين وكيلاً لوزارة البترول والثروة المعدنية.
في عام 1975 صدر مرسوم ملكي بتعيينه وزيراً للخارجية بعد شغور المنصب بوفاة والده الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود الذي كان وزيراً للخارجية وهو ملكاً على البلاد.
شغل عدة مهام أخرى منها: عضو المجلس الأعلى للبترول.
عضو مجلس إدارة الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وكان عضواً منتدباً في مجلس إدارتها منذ تأسيسها وحتى عام 1427 هـ.
عضو مجلس الأمناء بمؤسسة الملك فيصل الخيرية ورئيس مجلس إدارة مدارس الملك فيصل.
بحكم عمله كوزير للخارجية شارك بعضوية الكثير من اللجان العربية والإسلامية مثل اللجنة العربية الخاصة، ولجنة التضامن العربي، واللجنة السباعية العربية ولجنة القدس واللجنة الثلاثية العربية حول لبنان ضمن وزراء خارجية الدول الثلاث وغيرها.
سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد  بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وينعم عليه بعفوه ورضوانه .
"إنا لله و أنا إليه راجعون"
بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق