الخميس، 4 مايو 2017

تعزية بوفاة / صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود

تعزية بوفاة / صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود

 ( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )
تلقيت ببالغ الأسى والحزن نبأ وفاة  العم /
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله –
‏اتقدم بالتعازي  لقيادتنا الرشيده وللاسره المالكه الكريمه ,داعيتاً الله ان يلهمنا وأسرتنا واهله الصبر والسلوان , تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه واسكنه فسيح جناته.
"إنا لله و أنا إليه راجعون"
بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود

رئيس هيئة البيعة.. في سطور
صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز آل سعود

هو الابن الرابع عشر من أبناء الملك عبدالعزيز الذكور
الميلاد: 5 سبتمبر 1926 (العمر 90 سنة)
تاريخ الوفاة: 3 مايو 2017
شغل مناصب:
وزير الدفاع والطيران السعودية مرتين (1369هـ - 1373هـ/ 1382هـ - 1382هـ)
أمير منطقة مكة المكرمة
رئيس هيئة البيعة في السعودية
مولده ونشأته
ولد في الرياض، كان يحب السياسة والطيران منذ صغره، وكان والده الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود الذي أصبح ملكًا في عام 1351 هـ قرر تدريبه على الحرب في عام 1353 هـ وكان بعمر 8 أعوام.

وفي عام 1355 هـ قرر والده إيكال ابنه خالد بتعليمه الحروب وذلك لأن عمر والده تجاوز 60 عامًا، وأنهى تعلمه في الحروب في عام 1357 هـ فأكمل تعليمه.
حياته السياسية
عينه والده الملك عبدالعزيز آل سعود في عام 1364هـ نائبًا لوزير الدفاع، وبقي في ذلك المنصب حتى وفاة أخيه وزير الدفاع الأمير منصور عام 1370هـ فعينه والده وزيرًا للدفاع خلفًا له.
وبعد وفاة والده عين نائبًا لوزير وزارة المعارف، وكان يعمل مع الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وبقي في هذا المنصب حتى بعد أن تركها الملك فهد.
وفي عام 1382هـ أعيد تعيينه وزيرًا للدفاع والطيران وبقي فيه لفترة قصيرة، وبعد ذلك عين أميرًا لمنطقة مكة المكرمة.
مناصب أخرى
عينه الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود مستشارًا له وبقي يتولى هذا المنصب حتى عام 1426هـ عندما قرر ترك السياسية والتفرغ إلى حياته الشخصية وتجارته حيث إنه يمتلك عدة مشروعات بالمملكة أشهرها مجموعة الشعلة القابضة.
كما أنه يرأس مجلس إدارة بايونييرز القابضه للاستثمارات المالية، بتاريخ 10 ديسمبر 2007 عينه الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود رئيسًا لهيئة البيعة.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق