السبت، 18 مايو، 2013

الجسر العربي لحقوق الانسان يمنح سمو الاميرة بسمة ال سعود الرئاسة الفخرية للمركز


الجسر العربي لحقوق الانسان يمنح سمو الاميرة بسمة ال سعود الرئاسة الفخرية للمركز
الكاتب/ deeretnanews   
Wednesday, 15 May 2013
ديرتنا - بحضور وزير الثقافة الأردني الدكتور بركات عوجان , و بتنظيم من مركز الجسر العربي لحقوق الانسان, وذلك على شرف صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت سعود و بحضور عدد كبير من النواب و الاعلاميين وسط ترحيب كبير و استقبال حار .
اكدت سمو الاميرة خلال ندوة "الخطاب الثقافي و دوره في الحد من العنف المجتمعي" على التسامح و نادت بالحرية و العدالة في المجتمعات العربية بعيدا عن الطائفية و العنف. واشادت سموها في كلمتها , بدور مركز الجسر العربي لحقوق الانسان  مؤكدة  دعمها للخطوات الرائدة لخلق التشاركية في المجتمع المدني لتصبح حقيقة نعيشها يوميا.
كما أكدت الأميرة بسمة بنت سعود آل سعود، أهمية القيم التي رسخها الإسلام الحنيف في التسامح والاعتدال ونبذ العنف وتعزيز أطر الحوار بين الأفراد والجماعات، داعية إلى مشاركة جميع المؤسسات والهيئات والأفراد لوقف مسلسل العنف في المجتمعات.
و قال وزير الثقافة د.بركات عوجان إن العنف "ثقافة" بكل معنى الكلمة، وإن السلم الاجتماعي ثقافة أصبحت تعبيرا عن حاجة، لأن المجتمعات لا تتطور أو تتراجع إلا بالحاجات، والقيم لا تتغير بالقناعات، وإنما بالحاجات، فالقناعات تغيّر الأفراد، والحاجات تغيّر الجماعات، ومن واجب الثقافة والمثقفين أن يبحثوا في الحاجات التي أدت إلى التغيير غير الإيجابي المتمثل في العنف.
فيما أكد مدير مركز الجسر العربي الدكتور أمجد شموط على دور المؤسسات و الافراد الفاعلة في المجتمع بمواجهة ظاهرة العنف بالمجتمع , كما رحب بصاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت سعود ووصف زيارتها بالكبيرة الي الاردن , و رحب أيضا بالسيده مارسيا ديدسون رئيسة مبادرة ---في واشنطن.
وأشادت المستشارة الاعلامية  للمركز سوسن المبيضين  بالخطاب الثقافي لسمو الامبرة بسمة والذي قامت من خلاله باطلاق عدة صرخات ومناشدات للدفاع عن قضايا العدل والحق والحرية لشعوب العالم العربي .
واكدت الاعلامية المبيضين بان الاميرة بسمة قد سطرت بكرمها وتعاطفها وبتسامحها اتجاه مواطن اردني يقبع بالسجون السعودية اجمل قصة على ارض الواقع .
ومنح مركز الجسر العربي للتنمية وحقوق الانسان لسمو الاميرة بسمة ال سعود الرئاسة الفخرية للمركز.
و في ختام فعاليات الندوة شكرت الاميرة بسمة مركز الجسر العربي لحقوق الانسان على الثقة العالية و تمنت للمركز و لجميع العاملين فيه التوفيق في ايصال الرسالة الانسانية للمجتمع.
وكرم وزير الثقافة خلال جلسة الافتتاح عددا من الشخصيات التي أسهمت في تعزيز لغة الحوار وتدعيم النشاطات والبرامج لوقف ظاهرة العنف، وهي: سمو الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، وسعادة العين هيفاء النجار، ووزير الدولة لشؤون الإعلام ووزير الثقافة السابق سميح المعايطة، ووزير الثقافة الأسبق جريس سماوي، ووزير الثقافة الأسبق د.صبري اربيحات.
وادارت الحفل المستشارة الاعلامية للمركز ورئيسة تحرير ديرتنا نيوز سوسن المبيضين 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق