الجمعة، 29 أكتوبر، 2010

الأميرة بسمة ترد على مدير الجامعة الإسلامية: انقطاع الصوت حجة عليك

الأميرة بسمة ترد على مدير الجامعة الإسلامية: انقطاع الصوت حجة عليك


انتقدت الكاتبة والناشطة في القضايا الإنسانية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز رد مدير الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة واعتذاره عن انقطاع الصوت أثناء مداخلتها في المحاضرة التي ألقاها وزير العدل الثلاثاء الماضي، والتحجج بأن ذلك الانقطاع حدث من قبل في محاضرات سابقة.


أن زوجة مدير الجامعة كانت تجلس بجوارها أثناء المحاضرة، وكانت تطمئنها بين الفينة والأخرى بأنه سيتم إصلاح الكيبل وإعادة الصوت، ولم يحدث شيء من ذلك.


وأضافت أنه أثناء اتصالها بنائب مدير الجامعة أكد لها أنه سيتم إصلاح الخلل خلال دقائق، وسيتم سماع مداخلتها.


وقالت الأميرة بسمة: "طالما أن الصوت منقطع عن القاعة النسائية منذ محاضرات سابقة، كما قال مدير الجامعة، فلماذا يتم توجيه الدعوة إليّ رغم أنني أرسلت أسئلة المداخلة قبل وصولي، وتمت الموافقة عليها". وأشارت إلى تأكيدهم أنهم سيعملون على إصلاح الكيابل والتوصيلات، والتأكد من الصوت وتجربته قبل بدء المحاضرة.


وبيّنت أن انقطاع الصوت حجة عليهم وليس لهم. وقالت: "إنّ ورقة مداخلتها التي كانت تحتوي على أكثر من 9 قضايا ذات أهمية بالغة في المجتمع لم يؤخذ منها إلا سطران فقط".


وأضافت أنها تدافع عن حقوق النساء اللاتي يُزجّ ببعضهن في السجون دون أي سبب، وإن كانت هناك أسباب فإن مدة بقائهن تطول، إضافة إلى المشاكل القضائية التي يعانيها المجتمع في السعودية.


وأكدت الأميرة بسمة أن لدينا قيادة حكيمة تعمل على إسعاد المواطن الذي هو جزء من المجتمع؛ ولذلك يجب أن تُحفظ كرامة هذا المجتمع في كل الميادين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق